الأسبوع الطالع : أوسع مناورات جوية أميركية إسرائيلية في المنطقة

ذكرت صحيفة “هآرتس” أن سلاحي الجو “الإسرائيلي” والأميركي سيجريان في الأسبوع المقبل تدريباً مشتركاً في فلسطين المحتلة.

وبحسب الصحيفة، فقد وصلت إلى كيان العدو مؤخراً عدة طائرات أميركية من نوع أف-15، وسيشمل التدريب مناورات مشتركة للطيارين الأميركيين و”الإسرائيليين”، مشيرة الى أن التدريب سيجري في قاعدة “عوفدا” جنوب الكيان.

وقالت الصحيفة إن سلاح الجو التابع لجيش العدو يجري تدريبات كثيرة مع جيوش أجنبية، كان آخرها قبل قرابة الشهر حيث شارك في تدريب مشترك في اليونان مع أسلحة جو من الولايات المتحدة، والإمارات العربية والمتحدة واليونان

وأشارت الصحيفة الى أنه قبل عامين وقّع سلاح الجو “الإسرائيلي” على إتفاق تعاون إستراتيجي مع سلاح الجو الأميركي، شمل تعزيز النشاطات المشتركة بين الجيشين. ويعمل الجيشان بشكل مشترك في عدة مجالات أهمها، إستيعاب طائرة أف-35 في كلا الجيشين وتبادل المعرفة بين البلدين حول هذا الموضوع، وتعزيز المشاركة بتدريبات مشتركة.

وأضافت “هآرتس” إن المؤسسة الأمنية قدّمت إقتراح قانون يرتكز على إتفاقين إثنين تم التوقيع عليهما بين “إسرائيل” واليونان وقبرص فيما يتعلق بالتعاون الأمني بينهم. ويشكل الطرفان شريكاً هاماً لسلاحي البحر والجو في النشاطات العسكرية.

وقالت الصحيفة إن المتحدث بإسم جيش الإحتلال أكّد أنه “في الأيام القادمة سيبدأ تدريباً دولياً بمشاركة سلاح الجو الأميركي في قاعدة عوفدا، وهو يجري وفق برنامج التدريبات السنوي”.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

w

Connecting to %s