نتنياهو لبوتين : إما التنسيق بين جيشينا أو التصادم في سوريا على حزب الله!

اشار رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الى ان روسيا موجودة هنا في المنطقة، مضيفاً: “هذه حقيقة، وعندما قرر الرئيس الروسي (فلاديمير بوتين) جلب الجيش الروسي إلى سوريا، سارعت في خلال أيام، وربما أسبوع أو أكثر، إلى طلب لقائه في موسكو، وقلت له إن الكيان الإسرائيلي يعمل في سوريا على منع نقل السلاح الإيراني الخطر إلى حزب الله في لبنان عبر سوريا، وأكدت له أنني سأواصل إصدار أوامري للجيش الإسرائيلي، للعمل على منع نقل هذا السلاح”.

وتابع نتنياهو وفي حديث مع القناة التاسعة الإسرائيلية الناطقة باللغة الروسية بان الجلسة الأولى مع بوتين كانت صريحة جداً ومباشرة جداً، وأضاف: “قلت لبوتين إنّ لدينا سيناريوهين: إما أن ننسق بين جيشينا لمنع التصادم بينهما، لأنهما قريبان من بعضهما، أو نتصادم. وأكدت له أنَّ إسرائيل تفضل عدم التصادم، وسارع هو (بوتين) إلى الموافقة على ذلك”. “نعم، كل بضعة أشهر يجب علينا إعادة تأكيد التنسيق ومنع الاحتكاك بين الجيشين، والجانبان يلتزمان آلية تواصل مباشرة، ويقولان الأمور كما هي”.

ولفت نتنياهو الى ان العلاقة العلاقة التي تجمع الجانبين، روسيا وإيران، “تثير القلق لدينا، وقد يكون للروس تفسيراتهم ومنطلقاتهم، ضمن هدف إلحاق الهزيمة بتنظيم “داعش” والقضاء عليه على سبيل المثال”.

وتابع: “لكن من جانبنا قلنا إننا لا نريد أن نستبدل تنظيم داعش بإيران وحزب الله والميليشيات الشيعية، وكذلك استخدام الساحة السورية والجولان لمهاجمة العدو الإسرائيلي، وأكثر من ذلك إقامة هلال شيعي من طهران مروراً بالعراق وسوريا إلى لبنان وصولاً إلى قطاع غزة”.

وقال: “ليس من الصحيح أن نتهم الروس، فهم لا يرسلون السلاح إلى حزب الله، نعم هم يزودون الجيش السوري، الذي بدوره، وبطلب من إيران، ينقل نفس هذا السلاح إلى حزب الله”.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

w

Connecting to %s