جيش إسرائيل يحظر التجول في مزارع شبعا تخوفاً من أشباح حزب الله!

حظر التجول في مزارع شبعا :

 *اشباح حزب الله وراء كل شجرة وصخرة !!*  

هي لعنة الإهتزاز التي تفتك بركاب وقلوب الجنود الصهاينة الذين يقع عليهم اختيار الخدمة في مرتفعات #كفرشوبا و #مزارع_شبعا_اللبنانية المحتلة ، فالمنطقة من أكثر النقاط الحدودية القاسية من الناحية الجغرافية والمناخية والعسكرية ، لأنها تحوي أوديةً ومنحدراتٍ وتلالٍ شاهقةٍ وصخورٍ وشياراتٍ ومساحاتٍ حرجية ، ويغطّيها الضباب في الكثير من أيام السنة ، فضلاً عن وجود شبكة مواقع عسكرية محصنة تربطها طرقات عسكرية معظمها يمرّ في الأحراج ، وجزء منها مكشوفٌ للجانب اللبناني !! ، 

إضافة الى إعتبار المنطقة *أراض ٍ لبنانيةٍ محتلة* ما جعلها ساحة خصبة لهجمات مقاتلي *حزب الله* بأية لحظة ، خلافاً للنقاط الحدودية الأخرى المحاذية للأراضي الفلسطينية والسورية !! 

كلّ هذه العوامل جعلت الجندي الصهيوني المنتشر في *مزارع شبعا* يعيش حالة حرب دائمة يعتبر فيها نفسه الخاسر دائماً ، بسبب التجارب السابقة التي خاضها الجيش الاسرائيلي مع رجال #المقاومة في #مزارع_شبعا والتي كانت جميعها لصالح *مقاتلي حزب الله* الذين عندما يقرّرون مهاجمة موقع أو دورية او زرعِ عبوة ناسفة في اي مكان داخل العمق ( الآمن ) ، فهم ينجحون في ذلك غالباً ، وتكون ردةُ فعل الجيش الاسرائيلي متأخرةً

 بعد لملمة مخلفات عملية الإستهداف من اليات محترقة ، أو نقل إصابات من الأرض ، 

ولا شكّ أن مثلَ هذا الإنطباع سينعكس على القدرات النفسية وروح المبادرة ، وهذا ما يحاول جيش الاحتلال تعويضه بزيادة جرعة المناورات ، والمبالغة بإستعراض القوّة في تسيير عراضات لدبابات الميركافا ، والمغالاة بالتمشيط بقذائف الميدان الثقيلة عند حصول اية شكوك بإمكانية حصول خرق ما في مكان ما من المزارع المحتلة ، إضافة الى استباق عمليات التبديل و التحركات الروتينية بحملة تمشيط بالرشاشات المتوسطة والثقيلة من المواقع المشرفة بإتجاه جوانب الطرقات التي ستسلكها الاليات ، يجري ذلك بموازاة التحليق المتواصل *لطائرات التجسّس من دون طيار والمقاتلات المروحية* في بعض الأحيان حسب اهمية القافلة المتنقلة !! .

ويشكل *رعاة الماشية* الذين يسرَحون بقطعانهم الى مناطق محاذية لخطّ الإنسحاب في *مزارع شبعا وتلال كفرشوبا* مصدرَ قلقٍ كبير لحماة المواقع الإسرائيلية المنتشرة على خط المواجهة ، 

ويعتبر الصهاينة أن الرعاة ما هم الا أجهزة رصدٍ تعتمد عليهم *المقاومة* مهما كان عمر الراعي صغيراً كان ام كبيراً ، لذا فإن خطّة *نشر الكمائن* للرعاة تأتي من ضمن أولويات الجيش الصهيوني الذي كثّف من محاولاته لإعتقال الرعاة و *إختطاف القطيع* ولو تطلّب ذلك خرق *خط الإنسحاب الأزرق* كما يحصل دائماً في منطقة *السدانة وبركة النقار و بسطرة وجبل الشحل* وغالباً ما يفشل بسبب خِبرةِ الفرار التي إكتسبها الرُعاة بعد سلسلة المحاولات الإسرائيلية ، فينتقم الجنود بإحتجاز اعداد من *الماعز* لإبتزاز الجانب اللبناني والمطالبة بإبعاد الرُعاة !! 

أما حلول *الضباب* في ساعات الفجر والصباح على المرتفعات والهضاب التي يحتلها العدو ، فله قصّة أخرى ، أولها كابوس تختالُ فيه اشباحُ المقاومين خلفَ الأشجار والصخور ، فيلاحقها حماة الدُشم والتحصينات من الجنود الصهاينة ، بوابلٍ من الرشقات الغزيرة ، في ظلّ تطبيقِ منعٍ كاملٍ للتجوّل في أنحاء المنطقة المحتلة !! ، ناهيكَ عن قضاءِ اوقاتٍ عصيبة في ظلّ تعطّل *أجهزة التعقّب والرصد الحراري* وإنعدام الرؤية بأجهزة التصوير ، فتقوم المدفعية بالتعويض بقصف كل الأحراج والمسارب ومحيط المواقع والطرقات العسكرية !! الى حين انزياح هذا الكابوس ليحلّ *كابوس الإنتظار* ، لما قد تكون حملته سحابة الضباب من ضيوف ( ثقيلي ) الحضور !!  

هذا المشهد قد يتكرّر بشكل شبه يومي في اعالي الجبال المحتلة التي تشرف على قرى *العرقوب* خصوصاً مع وجود مساحاتٍ من *خط الإنسحاب الازرق* لا يوجد فيها سياج شائك او قواطع حديدية الأمر الذي يخلق ثغرات يسهل إختراق المنطقة المحتلة منها ، ويعود سببُ عدم إقامة سياج شائك من قبل العدو على غرار الحدود مع فلسطين المحتلة ، هو شعوره الضمني بأنه مُغادرٌ *مزارع شبعا وتلال كفرشوبا* عاجلاً أم آجلاً بإعتبارها *منطقة لبنانية محتلة* . 

وإلى حين حلول موعد إجلاء آخر جندي صهيوني عن أرضٍ يسعى أهلها لتطهيرها من رجس الإحتلال بكل الوسائل المتاحة ، سيكون الجندي الصهيوني الذي يدنس هذه الأرض هدفاً مشروعاً ، وسيبقى الرُعب والقلق والخوف يلاحقه حتى الأنفاس .. 

إنتظروا *ملائكة الرضوان*   

  مع كلّ هبة رياح .. ومع كلّ سحابة ضباب .. إنتظروهم حيث ترون أشباحهم خلفَ كلّ *صخرة وشجرة* 

علي شعيب – موقع المنار 

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

w

Connecting to %s