إليكم أسرع طريقة لخسارة وزنكم دون رياضة !؟

بعد محاولات عدة فاشلة في إنقاص الوزن، وزيارة اختصاصيي التغذية وممارسة التمارين الرياضية، يعرض عليكم موقع ” webmd” هذه النصائح لخسارة الوزن من دون اتباع أي حمية غذائية أو تعب:

– حدّد وقتاً لتناول الطعام: أثناء تناول الطعام بسرعة، لا تجد معدتك الوقت لإخبار الدماغ أنّها امتلأت، ممّا يدفعك لأكل كمية أكبر. لذا حدّد نحو 20 دقيقة لتناول الطعام، وتذوق كل لقمة بهدوء. ستساعدك هذه الطريقة في الشبع بسرعة.

– تمتع بساعات نوم إضافية: أثبتت الدراسات التي أجراها باحث في جامعة ميشيغان أنّ استبدال الكسل وتناول الوجبات الخفيفة بالنوم، يساعد في خفض السعرات الحرارية بنحو 6%. لذا فالتمتع بساعات نوم إضافية ليلاً يساعد في خسارة حوالى 6 كلغ بالسنة. أمّا النوم لأقل من 7 ساعات فيزيد من شهيتك ويشعرك بالجوع.

– تناول المزيد من الفواكه والخضار: إنّ تناول الألياف والماء بنسبة عالية يشعرك بالشبع من دون اكتساب سعرات حرارية. لذا اطبخ الخضار من دون أي دهون مضافة، واستبدل الصلصات الغنية بالدهون بعصير الليمون والأعشاب.

– ابدأ وجبتك بالحساء: ابدأ وجبتك بحساء قليل بالصوديوم، وغني بالخضراوات الطازجة. فالحساء يشعرك بالشبع من دون اكتساب سعرات حرارية، لأنّك تتناوله ببطء، كما يكبح شهيتك. ولكن تجنّب الحساء الدسم، الغني بالدهون والسعرات الحرارية

– تناول الحبوب الكاملة: إنّ تناول الحبوب الكاملة كالرز البني والشعير والشوفان والحنطة السوداء والقمح الكامل يساعد في خسارة الوزن. فهي تشعرك بالشبع كما تحسّن نسبة الكوليسترول. تتوافر الحبوب الكاملة في الكثير من المنتجات كالفطائر وعجينة البيتزا والمافين والمعكرونة وخبز القمحة الكاملة.

– حافظ على ملابسك القديمة: حافظ على ملابسك القديمة المفضلة التي كنت ترتديها عندما كنت نحيلاً في الخزانة أمام أعينك. هذا سيشجعك على خسارة الوزن بوقت أسرع.

– احذف اللحم المقدد من وجبتك: إنّ حذف اللحم المقدد من وجباتك، ينقذك من زيادة حوالى 100 سعرة حرارية على وزنك.

– اصنع البيتزا الخاصة بك: استبدل اللحمة بالخضار في الحشوة، بهذه الطريقة تنقذ جسمك من اكتساب حوالى 100 سعرة حرارية. ثمّ اختر الجبنة القليلة الدسم لتزيين الوجه. أمّا العجينة فاصنعها بالقليل من زيت الزيتون.

– قلل من تناول السكر: استبدل المشروبات السكرية كالصودا بالماء أو الماء الفوار الذي لا يحتوي على سعرات حرارية. بهذه الطريقة تجنب جسمك من اكتساب حوالى 10 ملاعق من السكر.

– استخدم الأكواب الطويلة للشرب: استبدل الأكواب القصيرة والواسعة بالأكواب الطويلة والرقيقة وذلك لتخفيض السعرات الحرارية التي تكتسبها من السوائل. بهذه الطريقة، تتناول 25% أقلّ من السوائل، كالعصير والصودا والنبيذ.

– حدّ من شرب الكحول: إذا كنت في مناسبة ما، ابدأ أوّلاً بشرب المياه الفوار أو غيرها من المشروبات قبل الانتقال إلى شرب الكحول. إذ إنّ الكحول يحتوي على سعرات حرارية عالية، كما أنّه يخفّف من تصميمك على خسارة الوزن إذ إنّه يدفعك إلى تناول المكسرات والرقائق وغيرها من الأطعمة التي كنت تحاول تجنبها.

– احتس الشاي الأخضر: تشير بعض الدراسات إلى أنّ شرب الشاي الأخضر يساعد في حرق السعرات الحرارية وتالياً خسارة الوزن.

– مارس تمارين اليوغا: يعتقد الباحثون أنّ الهدوء والوعي الذاتي اللذين يحصل عليهما من يمارس اليوغا، يساعدان في مقاومة الإفراط في تناول الطعام.

– تناول الطعام المطبوخ في المنزل: أثبتت دراسات تقارير المستهلك أنّ الأشخاص الذين يتناولون الطعام المطبوخ في المنزل يخسرون الوزن أكثر من أولئك الذين يعتمدون على الوجبات الجاهزة. لذا يجب تناول الطعام المطبوخ على الأقل خمسة أيام في الأسبوع.

– توقف عن الأكل عندما تشعر بالشبع: عندما نشعر بالشبع عادة ما نرتاح قليلاً ثم نستكمل تناول الطعام. ولكن النصيحة هي أنّه يجب التوقف عن تناول الطعام لحظة الشعور بالشبع.

– امضغ العلكة عندما تشعر بالجوع: عندما تشعر بالجوع خصوصاً ليلاً، امضغ العلكة الخالية من السكر بالطعم المفضل لديك. فالتواصل الاجتماعي ومشاهدة التلفزيون وتصفح الانترنت تشعرك بالجوع.

– قلّص حجم الطبق: أثبتت الدراسات أنّ حجم الطبق يؤثر في كمية تناول الطعام. لذا يجب تقليص حجم الطبق إذا كنت بحاجة إلى خسارة الوزن.

– قسّم وجبتك إلى حصص صغيرة متساوية: إنّ تحديد كمية الوجبة التي تريد تناولها يوماّ بعد يوم، يساعد جسمك في الاكتفاء بالوجبات الصغيرة.

– إذا كنت في المطعم، إليك هذه الخيارات:

• تشارك الطبق الرئيسي مع صديقك

• اطلب زيادة كمية السلطة التي تقدم مع الطبق الرئيسي

• اطلب المقبلات كوجبة

• اطلب طبق الأطفال.

– اختر الصلصة الحمراء: تحوي الصلصة الحمراء كمية اقل من السعرات الحرارية والدهون مقارنة بصلصة ألفريدو الغنية بالكريما. لذا اختر الصلصة الحمراء عند تناول المعكرونة، ولكن تذكر قياس كمية المعكرونة بما يقارب الكوب الواحد فقط.

– اختر الوجبات النباتية: يميل النباتيون إلى خسارة الوزن بكمية أكبر من الأشخاص الذين يأكلون اللحم. لذا، فإنّ تناول الوجبات النباتية والبقوليات يساعد في خسارة الوزن واكتساب ألياف ومغذيات هامة.

– احرق 100 سعرة حرارية يومياً من خلال هذه الأنشطة:

• امش 1.6 كيلومتر خلال 20 دقيقة

• جزّ العشب لمدة 20 دقيقة

• نظف المنزل لمدة 30 دقيقة

• هرول لمدة 10 دقائق

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s